Sign In
SideIcon
  
  
  
  
أهلا بكheader
  
الأخبارnews
  
الخدمات الإلكترونيةeServices
  
قائمة تدقيقcarPeriodicCheckup
  
روابط مفيدةusefulLinks
  
تابعناnewsLetter
  
  
  
  
  
  
  
Description
DescriptionAr
  
  
NewsImageDetail
NewsImageHome
NewsImageListing
1847/17/2021
412
  
الإمارات .. مسيرة الريادة مستمرة على خارطة الاستدامة البيئية The UAE's road to sustainability - مقال صحفي بقلم سعادة فهد أحمد الرئيسي : الإمارات .. مسيرة الريادة مستمرة على خارطة الاستدامة البيئية
There is no denying the fact that our environment is facing serious challenges, making sustainability and environmental conservation issues of great global interest.
In the United Arab Emirates, we are working today to achieve environmental sustainability to conserve natural resources and to ban any possible threatening activities , inspired by the wisdom of Sheikh Zayed bin Sultan al-Nahyan, who believed in the importance of preserving the environment by stating that: We are responsible for caring for our environment and wildlife, and we have a duty to fulfil both our ancestors and grandchildren. Over the past few decades, our Nation has gone a long way in monitoring a number of problems facing the environment and in the search for effective ways to reduce resource depletion.

The UAE's efforts to enhance environmental security culminated in the global environmental landscape leading in 2020 in 8 indicators related to environmental action, while ranking first regionally in 19 indicators. These gains are the result of government efforts to develop infrastructure supporting the launch of initiatives and projects seeking to provide a safe and clean environment, as well as supporting and supporting knowledge of these issues and working to instill knowledge of nature sciences among young people and attracting them to make more contributions to this pressing cause.

While believing in the need to join forces with international and regional efforts to address the potential repercussions, we continue to support the preservation of the environment as our natural wealth, renewing our determination to strengthen bridges of communication with government and private partners, hoping to make the land an environment in which future generations can live in stable living conditions and contribute to creating a safe tomorrow for future generations.
لم تعد التداعيات المستقبلية الخطيرة للأزمة البيئية تخفى على أحد، ما يجعل قضايا الاستدامة و المحافظة على البيئة تستأثر باهتمامٍ عالمي بالغ.
و نحن، في دولة الإمارات نعمل اليوم على تحقيق الاستدامة البيئية في إطار تشريعي و تنظيمي يساعد في المحافظة على الموارد الطبيعية و يحظر أي فعاليات قد تشكل تهديداً عليها مستلهمين من حكمة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، الذي أرسى دعائم التنمية المتوازنة إيماناً منه بأهمية الحفاظ على البيئة باعتبارها أمانة، في قوله: "نحن مسؤولون عن الاهتمام ببيئتنا والحياة البرية، وواجب علينا الوفاء لأسلافنا وأحفادنا على حد سواء". فقطعت دولتنا شوطاً مهماً على مدى العقود القليلة الماضية في رصد جملة من المشاكل التي تواجه البيئة و في البحث عن طرق ناجعة للحد من الهدر و استنزاف الموارد.

من هذا المنطلق، تكتسب الاستدامة أهمية بالغة في إطار الأجندة الوطنية لـ "رؤية الإمارات 2021" التي تمثل خارطة طريق لترجمة الرؤية الاستشرافية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، في قوله: "نعمل لترسيخ أسس الاستدامة بوصفها مكوناً رئيسياً من مكونات مسيرتنا التنموية".

هذه الرؤية، رسمت ملامح مسارات التنمية المستدامة، وفق محددات رئيسية للعمل على ضمان جودة الهواء والمحافظة على الموارد المائية، مع تكثيف الجهود لزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة وتحسين كفاءة الطاقة واستخدام المصادر المتجددة وتبني تطبيقات التنمية الخضراء والممارسات المسؤولة بيئياً، وصولاً إلى اقتصاد أخضر قائم على المعرفة والابتكار والتكنولوجيا.
و تعززت ريادة الإمارات البيئية عالمياً مع إطلاق عدد من المشاريع الطموحة في مجال الطاقة الشمسية والمتجددة، بما فيها "مدينة دبي المستدامة" و"مدينة مصدر" و"مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية" الذي يعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم. وتمهد هذه المشاريع مجتمعةً الطريق أمام مرحلة جديدة، لا سيّما في ظل الاستعدادات الجارية للأعوام الخمسين المقبلة وفق نهج قائم على ضمان استدامة التنمية لأجيال المستقبل، ومواصلة مسيرة التقدم والنماء لجعل الإمارات الأفضل في جودة الحياة على مستوى العالم.

جهود الإمارات السبّاقة في تعزيز الأمن البيئي، تُوجت بتصدر المشهد البيئي العالمي خلال عام 2020 في 8 مؤشرات متعلقة بالعمل البيئي، في حين تربّعت على المركز الأول إقليمياً في 19 مؤشراً. هذه المكتسبات لم تأتِ من فراغ، وإنما نتاج المساعي الحكومية لتطوير البُنى التحتية الداعمة لإطلاق المبادرات والمشاريع الساعية لخلق بيئة آمنة ونظيفة، إلى جانب دعم و تأييد ذوي العلم و الالتزام بهذه القضايا و العمل على غرس المعرفة بعلوم الطبيعة لدى الشباب و جذبهم لمزيد من المساهمات لصالح هذه القضية الملّحة.

ومما لا شكّ فيه بأنّ دولتنا نجحت في تعزيز مقومات التنمية البيئية المستدامة، مدعومةً باستراتيجيات متكاملة أبرزها "استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء" التي تستهدف تحويل الاقتصاد الوطني إلى اقتصاد أخضر منخفض الكربون، يعتمد بصورة أساسية على التقنيات الحديثة والمعرفة والابتكار.

و مع إيماننا بضرورة تكاتف الجهود الدولية و الإقليمية لمواجهة التداعيات المحتملة، فإننا من جانبنا ماضون في دعم التوجه الوطني في الحفاظ على البيئة باعتبارها ثروتنا الطبيعية التي نعتزّ بها، مجدّدين العزم على توطيد جسور التواصل مع الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص لتنفيذ مبادرات مبتكرة تصب في خدمة التطلعات لتحقيق أعلى مستويات الاستدامة، آملين أن نجعل من الأرض بيئة تستطيع الأجيال القادمة أن تعيش فيه بظروف معيشية مستقرة و نساهم بصنع غدٍ آمنٍ للجميع.

7/18/2021 11:03 AM
1837/11/2021
413
  
تصريح سعادة فهد أحمد الرئيسي لجريدة الرؤية حول السيارات الكهربائيةSustainability and the future of electric vehiclesالسيارات الكهربائية، مطبات على طريق المستقبل
 Electric cars are emerging as one of the main focus areas of significant progress, in Dubai Government Workshop, we continue to lay solid foundations for advancing sustainability, as a strategic goal bringing our registered electric vehicles to 58, and we continue our efforts to build strategic partnerships and sign agreements with leading global brand agencies and electric vehicle companies to ensure high-quality services, in line with our Strategic Plan 2019-2023 targets focused on enhancing efficiency in the recruitment of government resources.
"نواصل في "ورشة حكومة دبي" إرساء دعائم متينة لدفع مسيرة الاستدامة التي تعتبر هدفاً استراتيجياً ونهجاً راسخاً في دولة الإمارات، في ظل توجيهات القيادة الرشيدة في بناء مستقبل أكثر أمناً واستدامةً للجميع. ونضع على عاتقنا مسؤولية المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال تبنّي ممارسات آمنة بيئياً في صيانة المركبات بالاستفادة من أحدث الابتكارات التكنولوجية. وتبرز السيارات الكهربائية كإحدى مجالات التركيز الرئيسية التي شهدت تقدماً ملموساً، فوصل عدد السيارات الكهربائية المسجّلة لدينا إلى 58 مركبة، في الوقت الذي نواصل فيه جهودنا لبناء شراكات استراتيجية وتوقيع مذكرات تفاهم مع أبرز وكالات العلامات التجارية والشركات العالمية المعنية بالسيارات الكهربائية لضمان توفير خدمات عالية الجودة، انسجاماً مع مستهدفات "خطتنا الاستراتيجية 2019-2023" والمتمحورة حول تعزيز الفاعلية والكفاءة في توظيف الموارد الحكومية.

ونولي اهتماماً كبيراً بتأهيل موظفينا الفنيين، من خلال تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية حول صيانة السيارات الكهربائية، في خطوة من شأنها الارتقاء بقدراتنا على التعامل بكفاءة وفعالية مع متطلبات صيانة السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة. ونجحنا حتى الآن في تدريب وإعداد وتأهيل 60 موظفاً من فريق عملنا حول مختلف المجالات ذات الصلة بالمركبات الكهربائية والهجينة. وتشمل قائمة البرامج التدريبية المستكملة لدينا عدة جوانب فنية وتكنولوجية ومعرفية وعملية، أبرزها نظام "إتش.فيه" (HV)، وإجراءات إزالة الطاقة، والبطارية المساعدة (نقطة الخدمة)، واحتياطات السلامة في نقاط الخدمة وعند الصيانة، ومنطقة الجهد العالي."
7/13/2021 1:06 PM
1826/30/2021
414
  
استقبال وفد من "نيسان الشرق الأوسط" و"العربية للسيارات"Dubai Government Workshop expands partnership opportunities with Nissan Middle East and the Arabian Automobiles Company  "ورشة حكومة دبي" تستقبل وفداً من ممثلي "نيسان الشرق الأوسط" و"العربية للسيارات"
Dubai Government Workshop (DGW) recently discussed further cooperation with Nissan Middle East (NMEF) and the Arabian Automobiles Company (AAC) to secure growth opportunities in the Dubai automobile industry. The discussions were led by H.E. Fahad Ahmed Al-Raeesi CEO of DGW and Mr. Andrew Mc Laughlan, Director After Sales NMEF.
The parties discussed new partnership opportunities in various aspects such as aftersales services, quality assurance, and original spare part provision. They also highlighted the significance of collaborating to expand vehicle maintenance development by leveraging on DGW’s services and solutions. The delegation also explored the workshop’s sections and were briefed about its services in accordance with international safety, security, and reliability standards.      
استقبلت "ورشة حكومة دبي" وفداً ضم ممثلي "شركة نيسان الشرق الأوسط" و"شركة العربية للسيارات" وذلك في مقر الورشة الكائن بإمارة دبي. و عُقد اجتماعٌ بحضور سعادة فهد أحمد الرئيسي، المدير التنفيذي لورشة حكومة دبي؛ والسيد أندرو مك لافلان، مدير خدمات ما بعد البيع لدى "نيسان الشرق الأوسط"، بحثوا خلال اللقاء آفاق تطوير التعاون وتبادل الخبرات ومشاركة أفضل الممارسات، لا سيما في مجال خدمات ما بعد البيع، وضمان الجودة، وتوفير قطع الغيار الأصلية، وسط التأكيدٍ على أهمية تضافر الجهود لتطوير قطاع صيانة المركبات و تخللت الزيارة جولةٌ في أقسام ورشة حكومة دبي، وعرضٌ للخدمات والحلول المقدمة من الورشة وفق أعلى المعايير العالمية.
وأكد سعادة فهد أحمد الرئيسي، حرص الورشة على تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات التقنية مع الشركاء الاستراتيجيين في إطار حرصها على الارتقاء بجودة وكفاءة عمليات الصيانة، مشدداً على التزام الورشة المستمر ببناء شراكات ضمن القطاعين الحكومي والخاص لترسيخ ريادة خدماتها وحلولها المبتكرة.

فيما أعرب أندرو ماك فلين عن إيمانه بأن تطوير التعاون الثنائي سيعود بالفائدة على كلا الجانبين و يسهم في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للعملاء.
7/1/2021 12:06 PM
1816/29/2021
415
  
زيارة لهيئة دبي للطيران المدني للاطلاع على أفضل الممارساتDGW visits Dubai Civil Aviation Authoritiesزيارة عدد من موظفي ورشة حكومة دبي للاطلاع على أفضل الممارسات
A delegation from the Dubai Government Workshop visited the Dubai Civil Aviation Authority on Tuesday, June 29, 2021 at their headquarters at Dubai International Airport to benefit from best
 practices in financial management.

انطلاقاً من مبدأ التعاون بين هيئات حكومة دبي و مؤسساتها، زارَ وفد من ورشة حكومة دبي اليوم الثلاثاء 29 يونيو 2021 هيئة دبي للطيران المدني في مقرهم الكائن في مطار دبي الدولي بغرض الاطلاع على أفضل
 الممارسات في مجال الإدارة المالية.
7/1/2021 11:55 AM
1 - 4Next
  
  
Description
DescriptionAr
EventThumbnail
  
  
  
  
بوابة المتعاملين لنظام إدارة المركبات
1
Yeshttps://fleet.dgw.gov.ae/infocenter
  
بوابة المُورَدين
2
Yeshttps://vendors.dgw.gov.ae/DGW-UI/login
  
بوابة المزادات
3
Yeshttp://auctions.dgw.gov.ae
  
شهادة السياحة
8
No/Pages/EserviceDetail.aspx?eServiceKey=COT1
  
الحصول على بدل فاقد/تالف للوحة المركبة
5
No/Pages/EserviceDetail.aspx?eServiceKey=RLDLP2
  
تغيير رقم لوحة المركبة
6
No/Pages/EserviceDetail.aspx?eServiceKey=CLPN12
  
  
  
DescriptionAr
Description
EventThumbnail
  
  
  
مستوى الزيت1st Month Checkup
أضف الزيت إذا كان منخفضًا وتحقق من وجود تسرب
Add oil if low and check for leaks
1
icon-oil-level
  
الخراطيم1st Month Checkup
استبدلها إذا كانت منتفخة أو جافة أو متشققة
Replace if bulging, rotten, or brittle Replace if bulging, rotten, or brittle
2
icon-hoses
  
الأحزمة1st Month Checkup
استبدلها إذا كانت تالفة أو مهترئة أو متآكلة
Replace if worn, frayed, or glazed
3
icon-belts
  
ضغط الهواء في الإطارات1st Month Checkup
أضف الهواء إذا كان منخفضًا
Add air if low
4
icon-tire-pressure
  
المبرد أو مضاد للتجمد1st Month Checkup
أضف المزيد إذا انخفض المنسوب
Add more if low
5
icon-coolent-or-anti-freeze
  
مرشح الهواء1st Month Checkup
استبدلها في حال اتساخها
Replace if dirty
6
icon-air-filter
  
تفقد الاطارات1st Month Checkup
تأكد من خلو الاطارات من التسربات أو التلف أو الانتفاخات أو التآكل غير المتساوي
Inspect tires for leaks, damage, bulges, or uneven wear
7
icon-inspect-tires
  
فلتر الزيت والزيت3rd Month Checkup
تغيير كل 3000 ميل
Change every 3,000 miles
1
fa fa-area-chart
  
سائل غسيل الزجاج الأمامي3rd Month Checkup
أضف السائل إذا كان منخفضًا
Add fluid if low
2
fa fa-bitbucket
  
سوائل البطارية و مقود المركبة 3rd Month Checkup
أضف السائل إذا كان منخفضًا
Add fluid if low
3
fa fa-battery-empty
  
زيت الفرامل3rd Month Checkup
أضف السائل إذا كان منخفضًا
 Add fluid if low
4
fa fa-building
  
زيت ناقل الحركة3rd Month Checkup
أضف السائل إذا كان منخفضًا
Add fluid if low
5
fa fa-bitbucket
  
أطراف البطارية و الكابلات3rd Month Checkup
نظفها في حال التأكسد أو تراكم الصدأ
 Clean if corroded
6
fa fa-battery-empty
  
شفرات ماسحات الزجاج 6th Month Checkup
استبدلها اذا كانت تالفة أو جافة أو تسبب تلطخ الزجاج
 Replace if worn, brittle, or smeary
1
fa fa-bolt
  
المصابيح6th Month Checkup
تأكد من تشغيل المصابيح الأمامية وأضواء المكابح وإشارات الدوران
Make sure headlights, brake lights, and turn signals work
2
fa fa-lightbulb-o
  
بوق المركبة6th Month Checkup
تأكد أن البوق يعمل كما ينبغي
Make sure horn works properly
3
fa fa-bullhorn
  
فحص الفرامل للتلف أو "الانزلاق"6th Month Checkup
فحص الفرامل للتلف أو "الانزلاق"
Inspect brakes for wear and tear or "slippage"
4
fa fa-check
  
تأكد من نفخ الإطارات الاحتياطية بشكل كامل6th Month Checkup
تأكد من نفخ الإطارات الاحتياطية بشكل كامل
Make sure spare tire is fully inflated
5
fa fa-circle-o
  
نظام العادم6th Month Checkup
افحص نظام العادم للصدأ أو التلف أو الأجزاء المفككة
Inspect exhaust system for rust, damage, or loose parts
6
fa fa-bolt
  
  
  
34
  
35
  
36
  
38
  
40
  
41
  
42
  
43
  
44
  
45
  
46
  
47
  
48
  
49
  
50
  
51
  
52
  
53
  
54
  
55
  
56
  
57
  
58
  
59
  
60
  
61
  
62
  
63
  
64
  
65
1 - 30Next